هل تعلم فوائد الموز للصائمين خلال شهر رمضان

18 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 مايو 2019 - 9:18 مساءً
هل تعلم فوائد الموز للصائمين خلال شهر رمضان

متابعة / محمد مختار
البحر الأحمر
يحتوي الموز على العديد من الفوائد للصائمين خلال شهر رمضان وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وطول ساعات الصيام، الأمر الذي يجعله من الأفضل الأطعمة التي يجب أن يحرص الصائم على تناوله بشكل دائم في رمضان و يساهم تناول الموز على السحور في تقليل الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، لاحتوائه على مادة البوتاسيوم، كما يعتبر علاجا نافعا لمرضى قرحة المعدة والتهاب الأمعاء إذا ما تم تناوله مع الحليب بعد الإفطار.يساعد تناول الموز على زيادة احساس الصائم بالشبع؛ لاحتوائه على النشويات المعقدة التي تحتاج وقتا أكثر للهضم من النشويات البسيطة.
يمنح الموز من يتناوله الطاقة والنشاط لاحتوائه على السكر الطبيعي ومضادات الأكسدة؛ الأمر الذي يجنب الصائم الشعور بالتعب أثناء الصيام.
يهدئ الموز من عصبية الصائم ويُحسن من مزاجه؛ كونه يحتوي على مادة تريبتوفان وهي إحدى المواد التي تحسّن الحالة المزاجية وتمنح الشعور بالراحة والاسترخاء.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.