العزومات المفاجئة فى رمضان كثيرة…. كيف تتفادين فوضاها ؟

18 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 2:05 مساءً
العزومات المفاجئة فى رمضان كثيرة…. كيف تتفادين فوضاها ؟

بقلم. : خبيرة الإتيكيت دعاء بيرو
يحدث غالبا أن يباغتنا شريكنا بالعزومات المفاجئة لزملائه فى العمل ، أو أفراد عائلته ظنا منه فى بعض الأحيان بأن التحضير لوليمة لا يتطلب مجهودا كبيرا ،لعدم معرفته بتفاصيل الطبخ
ولهذا إليك بعض النصائح والسلوكيات السليمة للتصرف فى مثل هذه المواقف والتى ستساعدك فى الشهر الفضيل لتفادى ضغط هذه العزومات المباغتة.
اختارى إعداد الأطباق السهلة والتي لا تتجاوز فترة تحضيرها ساعة إلى ساعة ونصف كالدجاج المشوى مع الخضار أو كطبق من المكرونة بصلصة اللحمة … وزينى المائدة بالمقبلات سريعة التحضير كالسمبوسة أو الجلاش او القطايف المحشوة بالجبن أو اللحم المفروم.
كما عليك إخراج ماقد قمت بتخزينه فى الفريزر فى أيام سابقة من طبخات جاهزة قد جهزتيها لأفراد عائلتك مع انشغالك فى العمل .. عندها يمكن إعداد طبق من الأرز الشهى إلى جانب الملوخية. أو البامية الشهية التى كانت مسبقا مجمدة بالفريزر
اطلبى من أفراد أسرتك مساعدتك ضمن قدراتهم فى العزومات كإعداد السلطة أو الشوربة وإعداد السفرة وترتيبات المنزل لاستقبال الضيوف ووضع ديكورات رمضانية بسيطة لعمل أجواء مختلفة تتناسب مع روح الشهر الكريم
احرصى على توزيع بعض المقبلات والعصائر وأنواع من التمر قبل أن بجهز الطعام فى حال تأخرك فى المطبخ فى العزومات ليتسنى لضيوفك كسر صيامهم وعدم التذمر من هذا التأخير .

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.