بدأ إضراب في إسرائيل اليوم الجمعة شل حركة القطارات لساعتين

23 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 6:12 مساءً
بدأ إضراب في إسرائيل اليوم الجمعة شل حركة القطارات لساعتين

كتب لزهر دخان
بدأ إضراب في إسرائيل اليوم الجمعة . وإستمر لنحو ساعتين. وقد تسبب في شل حركة القطارات. الإضراب نظم على إثر خلاف بين إدارة شركة “قطار إسرائيل” ولجنة العمال . وقد أثر الإضراب على مواعيد المسافرين.
وحسبما أعلنت عنه إدارة السكك الحديدية الإسرائيلية . كانت القطارات في جميع أنحاء إسرائيل. قد زاولت عملها بعد توقفها لمدة ساعة ونصف تقريبا. وإعتذرت إدارة السكك الحديدية الإسرائيلية للركاب عن الحادثة.
و سبق للهيئة و أعلنت في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت إسرائيل. عن توقف العمل في جميع المحطات التابعة لشركة “قطار إسرائيل” حتى إشعار آخر. وفعلا ما إن حلت الساعة الثامنة صباحا حتى توقفت حركة القطارات كليا.
وكان السبب الأبرز في تطبيق هذا الإضراب . هو تغيب ثمانية مراقبين مسؤولين عن حركة سير القطارات عن عملهم اليوم . وعن لجنة العمال الإسرائلية نقلت وسائل الإعلام ما يلي “الموظفين أبلغوا عن مرضهم” وقد ردت السكك الحديدية الإسرائيلية معتبرة تغيبهم نوعا من الإضراب.
كما إنتقدت إدارة “قطار إسرائيل” الخطوة (الإضراب) وإعتبرتها “غير شرعية” ما أكدت على أنها “ستعمل في المستقبل لمنع حدوث حوادث من هذا النوع”.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.