محافظ المنيا يفتتح مستشفى مصر المحبة بمركز بنى مزار

87 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 2:33 مساءً
محافظ المنيا يفتتح مستشفى مصر المحبة بمركز بنى مزار

المنيا- أميرة عبدالرحيم

افتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، مستشفى مصر المحبة بمركز بنى مزار، بما يُسهم في رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .

حضر الافتتاح الانبا دانيال اسقف المعادي سكرتير المجمع المقدس نائباً عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والانبا يوليوس اسقف عام الخدمات الاجتماعية ومصر القديمة، والأنبا أغابيوس أسقف ديرمواس ودلجا، والدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، والعقيد أكرم على المستشار العسكري للمحافظة، واسماعيل الفحام رئيس مركز بنى مزار، وعدد من اعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والامنية.

قال المحافظ إنه لا يخفى الدور الاجتماعي الهام الذي تلعبه الكنيسة من خلال المساهمة في العديد من المجالات وبخاصة المجال الصحي، لما يعود بالنفع على المواطنين وخدمة المجتمع والنهوض بالمستوى الصحي بشكل عام ، مؤكداً على توفير كافة سبل الدعم المطلوب لإنجاح تلك المنظومة وتكرارها بباقي المراكز، مع المتابعة المستمرة لضمان الاستمرارية على نفس المستوي والكفاءة.

اعلان محتوى مطابق

وأشاد المحافظ بما تقوم به الدولة من مجهودات في المجال الصحي، منها مبادرة نور حياة للكشف عن امراض العيون ومبادرة 100 مليون صحة ، حيث تم توقيع الكشف الطبي على مليون و400 ألف مواطن ضمن أعمال المبادرة ” للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بالمحافظة، خلال 20 يوم فقط منذ بدء المبادرة والتي تستهدف 3 مليون و يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية ، موزعة على كافة المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع إمكانية الدفع بفرق متحركة لاستقبال المواطنين.

من جانبه قال الدكتور محب ابراهيم مدير عام المستشفى، إن المستشفى توجد بطريق مصر أسوان الزراعي، لتقدم خدمات طبية شاملة في جميع التخصصات بمعايير دولية وباستخدام التكنولوجيا الحديثة وأكفأ الكوادر، على مساحة 11 الف و400 متر مربع، ، حيث تتكون من دور أرضى وستة طوابق علوية وبقوة 122 سرير، و7 غرف عمليات مصممة طبقاً للاكواد العالمية، و19 عيادة تخدم 17 تخصص مختلف، و24 وحدة غسيل كلوى و9 أسرة رعاية حرجة للأطفال و20 سرير عناية حرجة للكبار، و8 أسرة رعاية قلب.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.