هل ستكون هناك مواجهات عسكرية أمريكية ايرانية على الارض العراقية؟ “بقلم/عبدالله صالح الحاج-اليمن”

91 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 12:52 صباحًا
هل ستكون هناك مواجهات عسكرية أمريكية ايرانية على الارض العراقية؟ “بقلم/عبدالله صالح الحاج-اليمن”

هناك اكثر من تساؤل يطرح نفسه على الواقع الراهن عن الأسباب والمسببات التي جعلت الولايات المتحدة الأمريكية تقدم على سحب قواتها العسكرية في الآونة الأخيرة المتواجد على الأراضي السورية والكويتية وسحبها إلى داخل الأراضي العراقية؟

هل يعني هذا استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للدخول مع إيران في مواجهات عسكرية عما قريب؟
ام ان هناك خطرآ وشيك الوقوع يهدد قواتها وخصوصآ التي هي متواجدة على الأراضي السورية فبادرت وعملت على سحبها واعادة تمركزها داخل الأراضي العراقية؟!

اذا كان الأمر كذلك في سوريا ما الذي جعلها تسحب قواتها من الكويت وهي بعيدة كل البعد عن أي خطر؟!

ولعل التساؤل الأكثر أهمية هل صارت سيادة الارض العراقية منتهكة إلى هذا الحد من قبل القوات الأمريكية وقت ماتشاء تدخل العراق تدخل وبكل هذه البساطة وكأن العراق صارت ولاية من ولايات الولايات المتحدة الامريكية؟! ياللاسف إلى أين وصل الحال بالعراق الشقيق.

سحب القوات الأمريكية من الكويت وسوريا واعادة تمركزها على الأراضي العراقية قد يكون أحد الاحتمالات الواردة هو إعادة بسط الهيمنة والسيطرة على العراق وتضيق الخناق على إيران وأحكام فرض الحصار وتنفيذ العقوبات عليها واستعدادآ للدخول معها في مواجهات عسكرية قادمة لحسم الموقف وتركيع إيران واذعانها وخضوعها للإدارة الأمريكية حيث وان أمريكا تشعر بالخطر من إيران وتعيق تحقيق مصالحها في منطقة الشرق الأوسط وعلى اعتبار أيضآ ان إيران تشكل خطر كبير على أمن إسرائيل وامريكا معآ.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.