طائرة مسيرة أوقفت كل الرحلات المغادرة بعدما توقفت رحلات هيثرو الجيش ينتشر بداخله لظبط الأمن كتب لزهر دخان

53 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 12:31 صباحًا
طائرة مسيرة أوقفت كل الرحلات المغادرة  بعدما توقفت رحلات هيثرو الجيش ينتشر بداخله لظبط الأمن  كتب لزهر دخان

تم على إثر التهديد الذي تسببت فيه طائرة مسيرة في مطار هيثرو الدولي بالعاصمة البريطانية لندن . تم نشر قوة خاصة من الجيش البريطاني . ليتصدى للخطر الذي تسبب في تأخير بعض الرحلات المغادرة من المطار إلى خارجه.
وقرأنا اليوم الإربعاء 09 ينايير 2019م ما كتبه الوزير غافين وليامسون على “تويتر” وقال وزير الدفاع الإنجليزي “الليلة الماضية، وبطلب من شرطة لندن، نشرت قواتنا المسلحة لمساعدتها ودعمها”
وأكدت وسائل الإعلام أن سكوتلانديارد . أعلنت على أن “ضباطا من الشرطة بين الأشخاص الذين رأوا الطائرة المسيرة وفتح تحقيق جنائي بالحادث”
وسيتم ملاحقة الجهات المشتبه بها فور الإنتهاء من التحقيقات . التي ستتم حول ما كان يجري في محيط المطار .
ستيوارت كوندي قائد شرطة لندن ، هو أيضاً كان له نصيب من أهم التصريحات . التي قرأناها حول هذه الحادثة وقال كوندي “مساعدة عسكرية وضعت في التصرف من أجل دعمنا. لكننا لن نقدم أية تفاصيل حول التكتيك المحتمل اعتماده لأن ذلك لا يمكن إلا أن يسيء إلى فاعليته”.
وحول التدابيير التي يمكن إنقاذ الموقف . بها قال كوندي “سيتم استخدام وسائل تهدف إلى رصد سريع ووقف أي تحرك غير قانوني للطائرات المسيرة”.
وقد قال مطار هيرثو الدولي في هذا المساء . أنه أعلن عن “إجراء احترازيا، أوقفنا جميع الرحلات المغادرة، لحين الوقوف على حيثيات الحادث، ونعتذر للمسافرين عن أي ازعاج”
وشهدت بريطانيا السنة الماضية في شهر ديسمبر هجوم أخر مماثل لما يجري الأن . وكان الهدف آن ذاك مطار غاتويك . الذي تم إستهدافه بهجوم إلكتروني عرقل حركة المطار وشلها . وتم إيقاف كل الرحلات لمدة 3 أيام. وتوقفت رحلات 140ألف مسافر . علما أن غاتويك هو ثاني مطار في بريطانيا ويقع شمال لندن . وقدرت الخسائر آن ذاك مبدئياً بحوال 250مليون دولارأمريكي.
وحسب القوانين البريطانية الجديدة التي تم إتخاذها مؤخراً . قامت السلطات بمنع تواجد وتحليق الطائرات بدون طيار في محيطات المطارات الإنجليزية .وهذا في مساحة 5كم مربع حول المطارات . وبدأ العمل بهذا القانون بعدما توالت الإحتجاجات والحملات التحسيسية بضرورة توخي الحذر والإنتباه إلى الأخطار التي تسببها هذه الطائرات المسيرة.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.