إقامة أول مسابقة في ريادة الأعمال بجامعة المنصورة

175 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 26 ديسمبر 2018 - 12:45 صباحًا
إقامة أول مسابقة في ريادة الأعمال بجامعة المنصورة

 دعاء الحبشي

نظم فريق Enactus بجامعة المنصورة أول مسابقة في ريادة الأعمال بجامعة المنصورة تحت عنوان “Milestone” تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة و إشراف الدكتور أحمد العدل مسئول التواصل الطلابي بالجامعة.

شارك في المسابقة 5 فرق طلابية للتنافس علي المراكز الأولي والثانية حيث قام الطلاب بعرض أفكار لخمس مشروعات تنافسية لريادة الأعمال  حيث قام فريق Rollers بعرض فكرة مشروع للتسويق للمنسوجات والمنتجات الصوفية التي يتم تصنيعها وإنتاجها بقرية سلمون القماش بالدقهلية.

كما قام فريق Tilapia بعرض فكرة مشروع تصنيع دواء (كريم) لمعالجة الحروق واستعرض فريق Perfect Zone فكرة مشروع Co-working Space داخل الحرم الجامعي الهدف منه توفير مكان للطلاب للقراءة والمذاكرة بالإضافة إلي عقد إجتماعات للكيانات والمنظمات الطلابية المختلفة وإستغلال المكان في عقد ورش عمل وتدريبات لطلاب الجامعة وربطهم برجال الأعمال والتوظيف.

اعلان محتوى مطابق

بينما قام فريق Medical City بعرض فكرة Mobile Application لتسهيل توصيل الدواء إلي المنازل بالإضافة إلي توفير خدمات طبية أخري وتمريض وسيارات إسعاف من خلال هذا التطبيق وأخيرا قام فريق Lung Unmask بعرض فكرة جهاز يمكنه الكشف عن مرض سرطان الرئة بطريقة سريعة وآمنة.

وقامت لجنة التحكيم المكونة من : أ.م.د. نيفين عبد الخالق الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري , الدكتور أسامة أبو النصر مدير المركز الجامعي للتطوير المهني, والدكتور ياسر عمر مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا والدكتورة سماح السعيد مسئولة التواصل الطلابي بكلية الآداب بمناقشة مشروعات الطلاب ثم إختيار فريق Rollers للفوز بالمركز الأول وأشادوا بأداء الفريق وفكرة المشروع التي يمكن ان تتحول إلي مشروع قومي عظيم. كما فاز فريق Tilapia بالمركز الثاني.

وسوف يتم عقد الجزء الثاني من المسابقة مع بداية الفصل الدراسي الثاني

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.