القطقاط يكتب “كيف يغير التفكير الايجابي حياتك الشخصيه ” ؟

42 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:18 صباحًا
القطقاط يكتب “كيف يغير التفكير الايجابي حياتك الشخصيه ” ؟
شارك المقالة على :

كتب محمد احمد القطقاط
يرتبط النجاح ارتباطا وثيقا بالطريقة التي تفكر بها، فكلما كانت نظرتك للعالم أفضل كلما نجحت في حياتك بشكل أكبر. فكل ما يحدث لك يرتبط بطريقة تفكيرك، فاعتقاداتك الخاصة بأمر ما تحولها أنت بدورك إلى أفكار ومن ثم تقم بتحويلها إلى أفعال وتلك الأفعال ينتج عنها النتائج، ولذلك حاول تغير نظرتك للحياة لتحصل على نتائج جيدة . فالتفكير الايجابي يثمر لك نتائج جيدة في حياتك، وكما ذكرنا أنك تسير في دائرة من الاعتقادات ثم أفكار ثم أفعال ثم تصل إلى النتيجة.
خطوات التفكير الايجابي يجب عليك أن تضع أهداف محددة لكل ما تقم به من أعمال، فكل عمل لابد أن يرتبط بهدف محددة تريد أن تصل إليه، وبالتأكيد يجب أن تكن أهدافك ايجابية فهي أول نتيجة للتفكير الايجابي. عليك تحمل المسئولية عن كل عمل تقم به، فإن اقتنع عقلك بهذا فهي خطوة أولى لأن تحترس من كل فعل تقم به، وتحرص على أن تتخذ تفكير ايجابي. التفكير الايجابي يمكنك أيضا من أن تبدأ في الاستفادة من كل التجارب الفاشلة التي تمر عليك، و
على العكس أن كنت تمتلك التفكير السلبي فهذا يمنحك يأس وإحباط من أي تجربة فاشلة قد تمر عليك. يمكنك التفكير الايجابي من أن تطلق العنان لعقلك ليتجاوز الحدود وأساس النجاح هو الحلم والثقة على قدرتك على تحقيق هذا الحلم . التعلم من كل الاحباطات التي ستمر عليك خلال رحلتك، فعندما يستثمر عقلك التفكير الايجابي ستتجاوز حدود الفشل والإحباط. التواصل مع الأشخاص الايجابيين فكل فرد يتواصل مع من يتقارب منه في التفكير، فذوي التفكير الجيد يفضلون دوما أصحاب النشاط والهمم العالية فيستطيعون التواصل بشكل أفضل ويتمكنون من تحقيق أهدافهم بشكل أفضل أيضا.


شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.