أخصائية نفسية توضح أسباب تمرد الأطفال وكيفية التعامل مع المراهقين.

318 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 9:06 صباحًا
أخصائية نفسية توضح أسباب تمرد الأطفال وكيفية التعامل مع المراهقين.

كتب/محمود نجار

حلت الدكتورة إكرام خليل، الإخصائية النفسية، ضيفة على الإعلامية سالي فؤاد خلال برنامج “سفرة سالي” على قناة “بانوراما فود”، مقدمة بعض النصائح في تربية الأطفال بشكل صحيح، وكيفية التعامل مع سن المراهقة.

اعلان محتوى مطابق

وقالت إكرام خليل، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أحلى البلاد للتنمية، أن سن المراهقة هو مرحلة انتقالية من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الرشد، حيث يبدأ الطفل فيها بالنضج الجسمي، والجنسي، والعقلي، والنفسي كلهم في آن معا مما ينتج عنها مجموعة من الأحاسيس والمشاعر المتضاربة للطفل، ومن أخطر مشاكل سن المراهقة التي يواجهها الآباء والأمهات إلا وهي تمرد المراهقين وعدم استجابتهم لمطالبهم.

وأضافت الدكتورة إكرام خليل، الإخصائية النفسية، ان من أهم الأسباب للتمرد هو إستخدام صيغة الأمر مع الطفل واتخاذه أسلوبا بديلًا عن المشاركة، ولذلك فإن صيغة الأمر وعدم المشاركة تقود الطفل إلى التمرد، وأنه يجب إكتشاف المواهب للطفل وتنميتها وأنها لا تقل أهمية عن مذاكرته للمناهج الدراسية، فالموهبة تحمي الطفل من الانحراف، وتفرغ الطاقات السلبية التي بداخله.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.