وستذكرون ما اقول لكم وأفوض أمري إلى الله [[حتمية__انهيار__أمريكا ]]

19 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 9:29 مساءً
وستذكرون ما اقول لكم وأفوض أمري إلى الله [[حتمية__انهيار__أمريكا ]]
شارك المقالة على :

كتب / محمدمختار
(( خلي بالك ده مش كلام بنكتبه وخلاص علشان نفسنا فى أكبر عدد من التعليقات واللايكات والكلام الفاضي ده لا دي معلومات علشان هتحتجها مستقبلا))
{العميقه ترصد جميع التحركات فى منطقة الشرق الأوسط}
التكهنات كثيره والشواهد اكثر وكل يفسرها من وجهة نظره وبالمعلومات التي لديه ولكن يبدو ان حتي رؤساء الدول المفروض انها ستشترك في هذه الحرب غير قادرين علي التكهن ان كانت هذه الحرب ستندلع وتصل الي حرب عالميه ام لا. ولكن كل بلد من هذه البلاد تقوم بالاستعداد لها وكأنها قادمه وهذا ما يعطي الانطباع بحتميتها. وايضاً تصرفات بعض منهم وردود افعال الآخرين، كلها تصب في ان تفعيل العقل هو شئ في الماضي وان الان كل منهم يسعي الي الوضع الأمثل لبلده من المنظور الدولي ، لانه من سيقوم بالاعتداء الاول سيكون هو الملام من المجتمع الدولي.
ولذا نجد المحاولات المستميته من اسرائيل التنصل من انها هي التي قامت وعن عمد بإيقاع الطائرة الروسيه في مرمي نيران الدفاع الجوي السوري لان إدانتها في ذلك تصب في صالح روسيا انها هي المعتدي عليها وهي التي تدافع عن نفسها. وايضاً هذا هو السبب وراء إعلان امريكا السريع انها لم تشترك في الغاره علي اللاذقيه والتي من جرائها سقطت الطائره الروسيه.
ولكن الحرب لها علي الأقل ١٠ سنوات في التحضير. فنجد روسيا قد جهزت ملاجئ نوويه تحت الارض ونشرتها في كل ارجاء روسيا بحيث تحمي اكبر عدد من الشعب الروسي في حال هجوم نووي ويمكنهم الحياة فيها لمدة ٦ أشهر. ونجدها ايضاً تقوم بتمرينات اخلاء المواطنين علي نطاق واسع جداً يغطي الملايين وهذا لم يسمع عنه في الغرب. وتقوم روسيا بتجديد ترسانتها الحربيه وبالأخص التركيز علي الاسلحه الجديده من اسلحه هجوميه ودفاعية. ومن اهم المؤشرات للاستعداد لحرب وشيكه هي القيام بمناورات عسكريه وخصوصاً لو كانت مع أطراف اخري.
وعلي ارض الواقع نري ان روسيا قامت بأكبر مناوره عسكريه منذ ٣٧ سنة واشتركت معها كل من الصين ومنغوليا. واشترك في هذه المناوره المسماه ڤوستوك ٢٠١٨ ثلاثمأة الف جندي والاف المركبات من كل نوع والطائرات والسفن والغواصات. وكانت المناورات لجميع انواع الخطط الحربيه ولكن التركيز كان لسرعة تحريك الأفراد والعتاد الي مناطق بعيده والإنزال اليها. وكانهم يقومون بتجربه عمليه قبل حفل الافتتاح لهذه الحرب. والتركيز علي قدرة اَي جيش نقل معداته وأفراده بسرعه وبالكامل من عتاد وذخيرة وخطوط إمداد ومؤن واسعافات قد تكون احدي اهم الخطوات في الفوز في اَي موقعه. مدي إمكانية اَي جيش علي الانتصار تعتمد علي تطور نوعية العتاد والاسلحه وتطور تدريب الأفراد عليها.
وهذا لا يعني ان امريكا لا تستعد هي الاخري. فقد قامت امريكا علي مر العشر سنوات الماضيه بالتحرك لإحاطة روسيا بدول تنتمي الي حلف شمال الاطلنطي (الناتو) وقد سلحتهم باحدث الاسلحه الهجوميه والدفاعية الامريكيه. وكان تجهيز امريكا للحرب القادمه في زياده كبيره لميزانية الدفاع تعطي لوزارة الدفاع كل السبل لتحديث الاسلحه الهجوميه والدفاعيه. وانتشار الاساطيل الحربيه والتي تطورت الي حاملات الطائرات وتلك التي تحمل الصواريخ. وانتشرت هذه الاساطيل في كل البحار حتي في بحر الصين بحجة تأمين طرق الملاحه التجارية العالميه.
ومنذ سنتين قامت امريكا باكبر تدريبات عسكريه في مناورات غطت نصف الكره الارضيه ولكنها لم تكن للجيش الامريكي فقط بل اشتركت معها حوالي ٣٨ دوله. ولكن كان هذا من اكثر من سنتين.
هناك مؤشرات قويه دائماً تكون نذير بقيام الحروب ومن اهم هذه المؤشرات هي الحاله الاقتصاديه. كلما ساء الاقتصاد كلما اوشكت الحروب علي الاندلاع. والاقتصاد العالمي في حالة انحدار. وبالرغم من كلام ترامب عن قوة الاقتصاد الامريكي وانه في أزهي حالاته لكن تصرفاته الاقتصادي تشير الي وجود مشكله قويه لدي الاقتصاد الامريكي تجعله يتصرف كما رأينا بفرض ضرائب جمركيه علي اهم السلع المستوردة غير عابئ لو كانت عن طريق عدو او صديق. وهذه الضرائب تؤثر علي المُصَدِر قبل المستورد. وكانت لهذه الضرائب اكبر الأثر علي اقتصاد دول الاتحاد الاوروبي، والذي بالتالي بداء يتباعد عن سياسات امريكا. ثم بدأت امريكا في الخطوه التاليه بعد الضرائب وهي فرض عقوبات اقتصاديه علي بلاد بعينها وهي اولاً روسيا بذريعة التدخل في الانتخابات الرئاسيه الامريكيه ، وثانياً علي ايران علي انها اكبر دوله تصدر الاٍرهاب في العالم. وهذا بعد الانسحاب الاحادي من الاتفاقيه ٥+١ مع ايران والدول الاوروبيه. وهذه العقوبات لا تمس البلد المعاقب فقط بل كل البلاد التي لها تعاملات تجاريه او صناعيه مع هذه البلاد. فبالتالي كل البلاد او الشركات التي لها تعاملات مع روسيا او ايران لو اكملت هذا التعامل ستدخل في العقوبات الاقتصاديه التي تطبقها امريكا. وكل هذا لان الدولار هو العمله العالميه فلامريكا اليد العليا في كل التعاملات العالميه.
ولكن الوضع تغير وبدأت البريكس ثم بعض الدول الاخري تتعامل بينها وبين بعضها بالعملات المحليه مما بدأ نوع من الهجوم علي مركز الدولار عالمياً. والان دول أوروبا وجدت الوسيله للتعامل مع ايران وروسيا خارج منظومة الدولار كي لا تمسها العقوبات الامريكيه. ولأول مره في تاريخ العقوبات ، فرضت امريكا عقوبات علي الجيش الصيني لانه تعاقد مع الجيش الروسي الذي مفروض عليه العقوبات ، لشراء منظومه الدفاع س-٤٠٠. مع وصول الحرب التجارية الي نقطه معينه تكون العلاقات قد سأت بدرجه كبيره بين الدول وتبدأ التحرشات العسكريه.
الان يوجد عدد كبير من قطع بحريه عسكريه لكل من روسيا وأمريكا وحلفائهما في البحر المتوسط يفوق التصور. وبدأ تصعيد نوعية الاسلحه في المنطقه. والخطوه التاليه هي التحرشات غالباً بالطائرات. فنجد اسرائيل تنتهك المجال الجوي السوري وتضرب ايران علي ارض سوريا. ونجد امريكا تطلق طائراتها الحربيه فوق الأسطول الصيني المتواجد في جنوب بحر الصين، ثم نجد الطائرات الروسيه تقترب من المجال الجوي لإنجلترا. والان اعلنت امريكا انها ستسحب بطريات صواريخ باتريوت من كل من الكويت والبحرين والأردن وغالباً سترسلهم للشرق الاقصي.
ثم أسقطت الطائره الروسيه قبال اللاذقيه في ١٧ سبتمبر ٢٠١٨.
وارتفعت وتيرة التحذيرات من الجميع. والتحركات العسكريه علي أشدها. ورفعت اغلب البلاد المشتركه درجة استعداد جيوشها. لم تصل الي اعلي درجه ولكنها قاربت منها. والان تعلن اسرائيل انها اكتشفت بطاريات صواريخ لحزب الله في لبنان ببن المدنيين ، ويعلن اردوغان انه اتفق مع روسيا علي عمليات في المنطقه شرق الفرات التي بها الأكراد والمسلحين المدعومين من امريكا. وفِي تقلب غير مستغرب من ترامب يعلن قبوله بحل الدولتين بالنسبة لقضية فلسطين. وفِي نفس الوقت يُكشَف عن وجود معمل للأسلحه الكيماويه علي حدود چورچيا مع روسيا وحشود لافراد ومعدات روسيه بالغرب من هذه الحدود. وفِي نفس الوقت أوكرانيا فعّلت التجنيد الإجباري لكل من هم فوق ١٨ سنة.
وترتفع وتيرة العقوبات الاقتصاديه ضد كل من روسيا والصين حتي وصلت الي اتفاق الدولتان وإصدار تحذير لامريكا انها تجاوزت وانه ستكون هناك عواقب وخيمه لمثل هذه العقوبات
وعلي هامش اجتماعات الامم المتحده اجتمع بومبيو مع وزراء الخارجيه لدول الخليج ومصر والأردن لإيجاد حل سلمي لمشكلة سوريا وصنفت وسائل الاعلام الامريكيه الرسميه هذا الاجتماع علي انه “تحالف استراتيچي” لامريكا مع هذه الدول. لكن الوزير سامح شكري أوضح انه اقتراح سيُدرَس بالتعاون الأمني.
في نفس الوقت القي وزير خارجية سوريا خطاب في الامم المتحده أوضح فيه موقف سوريا انها تعمل علي إعادة السوريين الذين قد لجأوا الي بلاد اخري جراء الهجمات الارهابيه علي سوريا وان إعادة إعمار سوريا سيذهب لمن ساعد سوريا في التخلص من الاٍرهاب ولن يوزع بالضغط عليها – وكان هنا يشير الي الاجتماع بين روسيا وتركيا مع فرنسا وألمانيا منذ يومين – واكد الوزير المعلم ان اَي قوات اجنبيه تقبع علي الاراضي السوريه دون دعوه من الحكومه السوريه ما هي إلا قوات احتلال وستعامل كذلك وصنفها انها القوات الامريكيه والتركيه والفرنسيه.
وفِي حركه لها مردودها الصاعق علي امريكا، كان السيسي قد رشح السيد محمود عباس لرئاسة مجموعة ال٧٧زائد الصين للعام القادم وبعد ان فاز بها هنأه السيسي علي أساس انه “رئيس دولة فلسطين”. وهذه اول مره ينطق بها رئيس دوله، وان يكون السيسي وفِي هذا المجال ومن علي ارض امريكا فلها وقع وصدي قوي جداً.
ومازال الكثير من الناس مقتنعون بانه لن تقوم الحرب وان كل هذه الاستعدادات التي تقوم بها البلاد إنما هي للدفاع وابقاء العدو بعيداً. الواقع علي الارض يقول انها الان مسألة وقت ، وليس بالبعيد ، عندما تحدث حادثه اخري مثل إسقاط الطائره الروسيه ، او تقرر روسيا ان الوقت قد حان للأخذ بالثأر لهذه الواقعه، ثم تبدأ الحرب. وفِي نفس الوقت قد تتراجع كل هذه الدول بعد ان توصل العالم الي حافة الهاويه، ويتنفس العالم الصعداء لتفادي الدمار الشامل.
نحن الان في انتظار اَي كفه سترجح ، الحرب ام السلم.
حفظ الله العالم من ويلات الحروب…!!!
ياريت اكون قدرت اوصلك فكرة ليه كنا بنحدث جيشنا ونسلحه بأحدث الاسلحه….
اطمنوا على مصر فإذا كتب علينا القتال فنحن لها
(( وكن على يقين دائما بأن مصر فى معية الله))


شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.