ناسا تحذر من اقتراب كويكب “SP1” واصطدامه بالأرض 

112 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 2:03 مساءً
ناسا تحذر من اقتراب كويكب “SP1” واصطدامه بالأرض 
شارك المقالة على :

كتب:وحيد القرشي- زينب مراد

حذرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، من اقتراب كويكب يحمل اسم “SP1” من الأرض، مؤكدة أنه سيؤدى لنتائج كارثية كبيرة.

وذكرت صحيفة Daily Express أن ناسا قدرت طول الكويكب ما بين 70 إلى 160 مترا، متجاوزا ارتفاع ساعة “بيج بين” الشهيرة فى لندن، ويتحرك بسرعة تصل إلى 36.700 ميل فى الساعة، وسيكون أقرب ما يمكن للأرض فى 3 أكتوبر القادم، ليطير بارتفاع يصل إلى 5.87 كيلومترا فوق الأرض، وهى مسافة تزيد بمقدار 15 مرة من المسافة بين الأرض والقمر.

111

وأشارت الصحيفة، بأنه رغم أن المسافة كبيرة، إلى أنه فى حال حدوث تصادم مع الأرض سيؤدى ذلك لنتائج كارثية كبيرة، مؤكدة أن شوهد هذا الكويكب لأول مرة فى 19 سبتمبر الماضى، وصنفته ناسا بأنه من الكويكبات القريبة من الأرض.

يذكر أن تقارير حديثة قد أشارت بأن كويكب على شكل جمجمة مرعبة  يُعرف رسميًا باسم 2015TB145 سيمر بالقرب من الأرض خلال شهر نوفمبر المقبل، وهذه ليست المرة الأولى التى يقترب فيها من كوكبنا، إذ تم رصده أول مرة فى 31 أكتوبر 2015، ويوجد على بُعد 302،000 ميل من الأرض، وهو ما يعادل 1.3 ضعف المسافة من الأرض إلى القمر.

وستحصل البشرية على فرصة ثانية لإلقاء نظرة فاحصة على جمجمة الفضاء عندما يتم تكبيرها فى نوفمبر 2018، ويقول العلماء أن الكويكب وصل إلى هذا الشكل وأصبح على شكل “جمجمة” نتيجة للدوران حول نجمنا لملايين السنين، ويتراوح عرضه بين 625 و 700 متر.

ووفقا للتقرير، يتكون الكويكب بشكل عام من الصخور أو المعادن، فى حين يتكون المذنب من الجليد والصخور، ويُعتقد أن هذا الكويكب كان فى يوم من الأيام مذنبًا ولكنه تحول.


شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.