مرتضى منصور يقترب من النهاية وقرارات قوية ضده والشطب ينتظرة

128 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 12:59 صباحًا
مرتضى منصور يقترب من النهاية وقرارات قوية ضده والشطب ينتظرة
شارك المقالة على :

كتب / محمد مختار 
مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ، بات مهدد بالشطب من الكرة المصرية ، والرحيل عن موقعه كرئيس للقلعة البيضاء ، بسبب خلافاته مع اللجنة الأولمبية المصرية ، التي قررت تصعيد الأزمة معه ، إلي الصعيد الدولي وكذلك الطريق القانوني ، بعد أن واصل مرتضي منصور ، الهجوم علي أعضاء اللجنة ، وتوجيه السباب لهم بألفاظ خارجه ،والتهديد بشطب بعضهم من عضوية نادي الزمالك .
وقال اللجنة الأولمبية الدولية ، بإصدار بيان رسمي ، تعلن فيه تصعيد الأزمة مع مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ،علي المستوي الدولي ، وكذلك اللجوء للطرق القانونية في مصر للرد علي ، ما تعرض له أعضاء اللجنة من تطاول من قبل رئيس نادي الزمالك ، الذي يرفض تدخل اللجنة الأولمبية في الجمعية العمومية للنادي .
وهذا نص بيان اللجنة الأولمبية المصرية ، ضده :
استمرارًا لمسلسل الخروج على الدستور والقانون والميثاق الأولمبي ومبادئ الاخلاقيات التي تحكم الرياضة، قام مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بالهجوم علي المهندس سكرتير عام اللجنة الاولمبية، متخذًا هجومه هذه المرة شكلًا أشد فداحة وأكثر هدمًا واستهانة بكل القيم والمبادئ باتخاذه منحى يحمل الهجوم على الديانة والعرق للسيدة الفاضلة والدة المهندس سكرتير عام اللجنة الاولمبية المصرية، بما يشمل تمييزًا مقيـتًا مـُشكلًا جريمة الحضُ على الكراهية”.
رغم أن حديث مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك جاء فى جملته وتفصيله مُخالفًا للواقع، لم يتضمن ثمة حقيقة واحدة صادقة، وهو ما دأب عليه فى كل أحاديثه المتضمن الهجوم علي الرموز الرياضية، واللجنة الاولمبية تؤكد علي رفضها لكل ما تضمنه حديث المذكور، وأنه قد قارف جريمة تقاومها الحركة الاولمبية الدولية منذ نشأتها عام 1894 ميلاديا.
واللجنة الاولمبية المصرية تحرص على عدم الانجراف فى الرد على هذه الخروقات والتجاوزات من قبل مرتضي منصور فى وسائل الاعلام المختلفة، حيث أن مجال الرد سيكون بالوسيلة القانونية وفى الاطار التنظيمى”.
مرتضي منصور تحت تهديد اللجنة الأولمبية
تؤكد اللجنة على أنها حريصة كل الحرص على متابعة ورصد كل خروج يصدر من السيد مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك، وتنسق في إطار مسئوليتها القانونية الوطنية والدولية بصدد هذه الخروقات، كما تؤكد على قيامها بالرد على كل ما يقترفه المذكور وعدم تهاونها فى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة وصولًا للهدف الأسمي بعودة أخلاقيات الرياضة، وإزالة كل الشوائب التى أثرت بالسلب على صورة الرياضة فى مصر
وختم بالتوقيع: “مجلس إدارة اللجنة الاولمبية المصرية، م. هشام حطب د. علاء جبر د.علاء مشرف م. شريف العريان د. عبد العزيز غنيم، م.ياسر أدريس عميد.يحيى دعبس م. خالد ناصف م. الباسل عبد الله أ. محمود محجوب، ك. حازم امام م. هشام نصر م. محمد عبد المطلب” وكان مرتضي منصور قد هاجم محمود الخطيب رئيس الأهلي بسبب مساندته للجنة الأولمبية.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.