دكتور محمد العالم ” هكذا يمكن زراعة الأسنان فى يوم واحد “!

124 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2018 - 2:40 مساءً
دكتور محمد العالم ” هكذا يمكن زراعة الأسنان فى يوم واحد “!
شارك المقالة على :

كتب /حسام صلاح

زراعة الأسنان أصبحت الان من الأمور الهامة فى مجال الأسنان؛ ويلجأ لها الكثير من المرضى لتعويض اسنانهم المفقودة ، فعملية الزراعة الان تعيد الامل لكثير من المرضى لعودة ابتسامتهم الطبيعية
وعن زراعة الاسنان قال دكتور محمد العالم استشارى جراحة وتجميل الاسنان ” قبل عملية الزراعة يجب عمل اشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد للفك تسمى Cbct وهى مفيدة لمعرفة الشكل التشريحى للفك والأسنان ومن خلالها نستطيع معرفه المكان الصحيح لوضع الزرعة من طول وعرض واتجاه.

واستكمل العالم حديثه قائلا ” هناك طريقتين للزراعة الاولى الزراعة العادية وهى اننا بنفتح لوضع الزرعة والعظم لو الحاجة تحتاج؛ وبعد ٦ اشهر نقوم بعمل التركيبة او ال crown ؛ وهى فترة يحتاجها المريض لإلتحام الزرعة مع العظم والاستشفاء الكامل للعظم واللثة.
اما عن النوع الثانى للزراعة وهو ما يسمى بالزراعة الفورية قال العالم ” الزرعة الفورية او immediate load implant هى عبار عن تركيبة مؤقتة فى نفس جلسة الزراعة؛ لكن لها شروط وهى ان يكون المريض بحالة صحية جيدة وحالة العظام ايضا جيدة.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.