النويشى يطالب بتنفيذ أحكام القضاء بوقف تبعية مستشفى بنى سويف للمراكز المتخصصة

235 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 يوليو 2018 - 4:07 مساءً
النويشى يطالب بتنفيذ أحكام القضاء بوقف تبعية مستشفى بنى سويف للمراكز المتخصصة
شارك المقالة على :

كتب : شيماء محمود حجاج
تقدم بالأمس النائب بدوى النويشى، عضو الهيئة البرلمانية لإئتلاف دعم مصر عن حزب مستقبل وطن، بطلب احاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بشأن تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإدارى، فى الدعاوى أرقام 2276 ، 2252 ، 2328 ، لسنة 5ق ، والذي انتهى الحكم فيها بالدائرة العشرون، أفراد بنى سويف، إلى بقبول الدعاوى شكلا، وفى الموضوع بإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 129 لسنة 2018، الصادر بتاريخ 31 من يناير لعام 2018 ، فيما تضمنه فى مادته الأولى، من نقل تبعية مستشفى بنى سويف العام التابع لمديرية الشئون الصحية ببنى سويف إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، مع ما يترتب على ذلك من آثار على النحو المسطر بالأسباب.
وتابع النويشى ، بأنه أيضا عندما صدر هذا القرار ، قام المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، بمخاطبة الجهات المعنية واعلان رفضه لهذا القرار، تلبية لمطلب 3 ملايين و228 ألف و692 نسمة جماهير أهالى محافظة بنى سويف.
وأكد عضو مجلس النواب، بأن أعضاء مجلس النواب جميعا بمحافظة بنى سويف قد رفضوا هذا القرار، وطالبوا بإلغاؤه وعودة تبعية مستشفى بنى سويف العام إلى مديرية الشئون الصحية ببنى سويف.
جدير بالذكر أن النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب، قد تقدم بمذكرتين مماثلتين إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، بشأن تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإدارى، فى الدعاوى أرقام 2276 ، 2252 ، 2328 ، لسنة 5ق ، ومطلب محافظ بنى سويف ونواب وجماهير المحافظة بخصوص نفس الموضوع.

شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.