6 مشاكل جلدية طارئة يتعرض لها الإنسان

87 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 يوليو 2018 - 12:27 مساءً
6 مشاكل جلدية طارئة يتعرض لها الإنسان
شارك المقالة على :

امل كمال
تختلف الأمراض الجلدية التي يتعرض لها الإنسان، ولكن هناك 6 أنواع من المشاكل الجلدية الطارئة من الممكن أن تصيب الجميع مهما اختلفت أعمارهم،

– حساسية مفاجئة تدعى “ارتكاريا”، عبارة عن رغبة شديدة في الحكة وتورم الجلد واحمراره بمواضع مختلفة بالجسم، قد تصل لتورم الشفاة والجفون والاختناق والعلاج السريع لها يكون على الفور بحقنة “avil”، مع تناول قرص “Triactin” صباحًا ومساء، ودهان الجلد بغسول “كلامينا”.

– التعرض لحروق نتيجة انسكاب سوائل ساخنة أو مغلية على الجلد، والعلاج يكون بوضع الجزء المصاب تحت تيار قوي وسريع من مياه الحنفية العادية لمدة 10 دقائق ثم التجفيف جيدا بقطعة قماش قطن ثم دهان المكان بكريم “ميبو”، وحذر من وضع ثلج على مكان الحرق نهائيا.

– الجروح القطعية والعلاج فورا بتطهير المكان بمحلول “بيتادين” ثم دهانه بكريم “فيوسيدين” أو “جراميسين”، وتغطيته بالقطن والشاش.

– حروق الشمس وعلاجها بغسول “كلامينا” أو كريم “درماتوب”.

– لسعات قنديل البحر ويجب غسيل المكان جيدا فورا بماء البحر ثم دهانه بالخل أو الزبادي لكي نعادل التأثير القلوي لإفرازات القنديل وفي حالة حدوث التهابات شديدة نستعمل كريم مضاد للالتهاب مثل “texacort” أو “Elocon”.

– لدغ الحشرات الكبيرة مثل النحل والدبور وعلاجها يكون بوضع قطعة ثلج على مكان اللدغة ثم دهان المكان بكريم “درماتوب” وفي حالة لدغ الناموس للأطفال ممكن استعال كريم “sensebio fort” مكان اللدغ.


شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.