لجنة الشئون الدينيه بمجلس النواب وتعليقها على ما يحدث في بورما

512 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 12:19 صباحًا
لجنة الشئون الدينيه بمجلس النواب وتعليقها على ما يحدث في بورما
كتبت/ ياسمين محمد
أصبح ما يحدث في ولاية راخين فى بورما من أعمال عنف طائفيه يقوم بها بعض البوذيون بحق مسلمين الروهينجا حديث الجميع حول العالم، وخاصةً بعد أن أعلنت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء أن 123 ألفاً و600 شخص معظمهم من الروهينجا هربوا من أعمال العنف ليلجؤوا إلى بنجلادش.
من جانبه أستنكر الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينيه والأوقاف بمجلس النواب الجرائم المنظمه وعمليات الإباده الجماعيه والأعتداءات الوحشيه والأنتهاكات التي يتعرض لها المسلمين الروهينجا فى ميانمار التي لم يعرف لها التاريخ مثلها في القرن الواحد والعشرين.

أشار العبد في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأربعاء أن مشاهد القتل والتهجير والمجازر التي ترتكب ضد مسلمي الروهينجا تعتبر عار في جبين المجتمع الدولي وكل المنظمات العالميه.

قال رئيس لجنة الشئون الدينيه والأوقاف بمجلس النواب إن المجتمع الدولي تعود الصمت أمام الجرائم التي ترتكب بحق المسلمين

مطالبًا بضرورة تحرك كل الدول والمنظمات العالميه وعمل تنسيق تام فيما بينها لخلق نوع من الضغط على سلطات وحكومة ميانمار لوقف عمليات القتل والتهجير والإباده المنظمه التي يتعرض لها الروهينجا.
طالب العبد بضرورة اتخاذ موقف إنساني دولي لوقف ما يحدث لهذه الأقليه المسلمه، وخاصةً أن أعداد المهاجرين التي تحاول دخول بنجلادش خلال الأيام الماضيه يتعدى 100 ألف مهاجر وهو ما يشير للجرائم التي ترتكب ضدهم.

 
شارك المقالة على :
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الأنباء العالمية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.